نسب التنفيذ الإجمالية في العاصمة الادارية تجاوزت 70%

  • Saturday 28 May 2022

نقلا عن العقارية 

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة مقام على 40 ألف فدان، وأن نسب التنفيذ الإجمالية تجاوزت الـ 70%.

وأضاف الحسيني، في مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء، المذاع عبر فضائية سي بي سي، أن العاصمة الإدارية الجديدة، هي استمرار واستكمال لعملية بناء الإنسان شاملًا جميع النواحي، لافتا إلى أن الدولة قد انتهجت نهج جديد فيما يتعلق بجودة الحياة والاستدامة والثقافة وأن تكون هناك مشاريع خاصة بالثقافة والفن وخلافه.

مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية

وأكد الحسيني، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بدأ العمل به منذ 5 سنوات ونصف، لافتا إلى أن مدينة الثقافة والفنون هي جزء من مكون العاصمة الإدارية وأحد أهم المشروعات القائمة بها التي جرى التخطيط لها في البداية لتكون أحد نقاط الجذب بالعاصمة وتجذب من يهوى الفن والثقافة.

وأشار الحسيني إلى أن مدينة الثقافة والفنون بها مكونات جذب عديدة أهمها متحف للعواصم المصرية عبر العصور وبها دار أوبرا، هي الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بواقع 3000 كرسي، ومكتبه بها 25 ألف كتاب بما فيها النسخة الأصلية لكتاب وصف مصر، وقطع أثرية فرعونية تم نقلها من أماكن عدة على مستوى الجمهورية إلى مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة.

وتابع: "نسب التنفيذ في المدنية تجاوزت الـ99% وتقريبا انتهت واستضافت فعاليات خلال الفترة الماضية".