جيتس للتطوير تضخ 800 مليون جنيه في مشروع Lyv بالساحل الشمالي

  • Tuesday 20 August 2024

ضخت شركة جيتس للتطوير العقاري 800 مليون جنيه في مشروع ليف Lyv الذي أطلقته في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، وفق حسن نصر المدير التنفيذي للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»ـ مشيرا إلى أن استثمارات المشروع ستصل لحوالي 40 مليار جنيه.

وأضاف نصر خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة، أن مشروع Lyv يقام على مساحة 206 أفدنة في الكيلو 200 بالساحل الشمالي، وحققت الشركة مبيعات بقيمة 8 مليارات جنيه في المشروع خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما حققت نحو 700 مليون جنيه أخرى خلال شهر يوليو وحتى منتصف أغسطس، مشيرا إلى أن المبيعات الإجمالية للمشروع ستصل وفق تقديرات الشركة إلى نحو 45 مليار جنيه بعد اكتماله.

وتابع أن المبيعات المستهدفة من المشروع خلال العام الجاري تقدر بنحو 12 مليار جنيه، حققت منها الشركة 8.7 مليار جنيه منذ بداية العام وحتى منتصف أغسطس، وستستكمل طرح مرحلة جديدة خلال الأشهر المقبلة، موضحا أن 25% من المبيعات المحققة في المشروع تمت لعملاء من خارج مصر.

وعن الإنشاءات في المشروع، كشف المدير التنفيذي لشركة جيتس للتطوير، أن الشركة تعتزم ضخ مليار جنيه أو أكثر في إنشاءات المشروع خلال العام المقبل، فور الحصول على القرار الوزاري من هيئة المجتمعات العمرانية، إذ انتهت الشركة من كافة الإجراءات والتراخيص وتنتظر صدور القرار الوزاري واعتماده للبدء رسميا في إعمال الإنشاءات.ولفت إلى أن ما تم ضخه في المشروع والبالغ قيمته 800 مليون جنيه، تم توجيهه لتمهيد الأرض وتطوير مجموعة من الكبائن كانت موجودة بالفعل لتقديم أنشطة ترفيهية لزوار المنطقة، موضحا أن المشروع سيضم مجموعة من الشاليهات، والتاون هاوس، والتوين هاوس، والفيلات بمساحات متنوعة تتناسب مع متطلبات العملاء المحتلفة.

ولفت إلى أن المشروع يأتي في إطار استراتيجية الشركة التوسعية ورؤيتها الطموحة لتقديم مشاريع عقارية استثمارية متكاملة في مناطق استراتيجية.

وتأسست شركة جيتس للتطوير العقاري عام 2018 وهي إمتداد لشركة يونايتد عرب ديفلوبرز، التى تأسست عام 1996، ويبلغ حجم استثماراتها 71.2 مليار جنيه، وتضم محفظة أراضيها 388 فدان، موزعة على العاصمة الإدارية و6 أكتوبر، والشيخ زايد والساحل الشمالي، ويصل إجمالى عدد الوحدات للشركة بشكل كامل 7434 وحدة.